السياسية

العراق يدعو بولندا إلى تفعيل خطوط الطيران بين بغداد ووارشو

دعا القائم بالأعمال العراقي المؤقت في بولندا، مقداد أيوب المندلاوي، اليوم الاثنين، رئيس سلطة الطيران المدني البولندية، إلى تفعيل خطوط الطيران بين بغداد ووارشو.

وقال المندلاوي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” التقى رئيس سلطة الطيران المدني البولندية (Piotr Samson)، اليوم الاثنين في مبنى سلطة الطيران المدني البولندية في العاصمة وارشو، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين سلطتي الطيران المدني العراقية والبولندية، وتذليل العوائق التي تحول دون تسيير رحلات جوية بين بغداد ووارشو، إضافة إلى متابعة مشروع تعديل اتفاقية النقل الجوي بين جمهورية العراق وجمهورية بولندا الموقعة عام (1961) بناءً على طلب سلطة الطيران المدني العراقية”.

وأكد المندلاوي، بحسب البيان،” أهمية موقع العراق الاستراتيجي كبوابة للشرق الأوسط، إضافة إلى توجهات الحكومة بتحويل العراق إلى مركز اقتصادي عالمي، مستشهداً بمشروعي ميناء الفاو الكبير، وطريق التنمية، مبيناً، في الوقت ذاته، أن” هذين المشروعين المتكاملين يحولان العراق إلى نقطة جذب اقتصادية مهمة على المستوى العالمي”.

ولفت إلى، أن” العراق بات نقطة جذب سياحية لدول المنطقة، لا سيما بعد نجاحه اللافت باستضافة بطولة خليجي (25) وأن السفارة تأمل، عبر إعادة تسيير الرحلات الرابطة بين بغداد ووارشو، إلى تفعيل السياحة بين البلدين، لاسيما أن هناك اتفاقية للتعاون السياحي بين العراق وبولندا موقعة منذ عام (1975)”.

من جانبه، أكد (Samson) حرص بلاده على” تنمية العلاقات الثنائية مع العراق في مجال الطيران المدني، مستذكراً مكتب الخطوط الجوية العراقية في العاصمة البولندية، ورحلاتها الجوية من بغداد إلى وارشو وبالعكس، كما قدم شكره للقائم بالأعمال المؤقت على المعلومات التي ذكرها بشأن التطورات الاقتصادية التي يشهدها العراق”، مبدياً” إعجابه بخطط الحكومة العراقية الاقتصادية الواعدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى