slideالمحلية

العراق يدعو وزراء التعليم في مؤتمر باريس الى دعم جامعات المدن المحررة

الاولى نيوز / بغداد

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، وزراء التعليم في مؤتمر باريس ، الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية ودعم الجامعات في المدن المحررة.

وقال العيسى في كلمته ممثلا عن العراق خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي في باريس ، بحضور ومشاركة وزراء من الاتحاد الاوربي ومن خارجه :” ان جامعاتنا العراقية ومؤسساتنا التعليمية نجحت في بلورة أثر فاعل ومهم على صعيد صياغة وترميم الواقع الاجتماعي بعد الحرب على الارهاب ، واسهمت عودة الجامعات الى مواقعها الأصلية في اعادة الحياة الى المدن المحررة وتشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم”.

وأضاف ” أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اضطلعت بوظيفة مهمة تمثلت في معالجة ما طرأ من أزمات وتدوير مخلفاتها بشكل يضمن اعادة رسم ممرات آمنة لتمكين المجتمع من إدارة تفاصيل الحياة والتعامل معها مرة أخرى على نحو ايجابي”.

وأكد ” أن العراق يسعى الى توطيد علاقاته العلمية والأكاديمية مع الدول المتقدمة في مجالات البحث العلمي، وان وزارة التعليم العالي حريصة على تعزيز آفاق التعاون العلمي مع الجامعات العالمية من خلال عقد مذكرات التفاهم وتنفيذ برامج التوأمة العلمية وتبادل الخبرات الاكاديمية ، لا سيما في التخصصات النادرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى