slideالسياسية

العراق يرحب بالاجتماع التاريخي الذي جمع قيادتي ‫كوريا‬ الشمالية و الجنوبية ويامل باتخاذ خطوات تنهي الصراعات الدائرة في العالم

الاولى نيوز / بغداد

رحب العراق بالاجتماع التاريخي الذي جمع قيادتي ‫كوريا‬ الشمالية و الجنوبية، معربا عن الامل في ان تنتهي الصراعات الدائرة في العالم .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد محجوب في بيان اليوم:” نرحب بالاجتماع التاريخي الذي جمع بين قيادتي ‫كوريا‬ الشمالية و الجنوبية و أسفر عن توقيع اتفاق ‫سلام‬ بين الجارين “.

واضاف محجوب :”نأمل أن يتمكن الجانبان من اتخاذ خطوات تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم وكلنا ثقة بأن التفاهم والتصالح هو الاساس في ارساء السلام ونأمل ان تنتهي الصراعات الدائرة في العالم وتفضي الى الحوار الذي يؤسس للأمن الدولي “.

وجرت قمة تاريخية امس الاول الجمعة بين كيم جونغ-اون ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن تعهد الزعيمان خلالها بالعمل على إزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وإرساء سلام دائم فيها “.

وتعهد الزعيمان الكوريان في إعلان بانمونجوم السعي لمعاهد سلام هذا العام تنهي رسميا الحرب الكورية بعد /65 / عاما على انتهاء الأعمال القتالية ” .

وأشادت كوريا الشمالية امس السبت بالقمة التي جمعت زعيمها بنظيره الكوري الجنوبي حيث رأت فيها “اجتماعا تاريخيا” يمهد لبداية حقبة جديدة، وذلك بعد أن أكد الزعيمان التزامهما التوصل الى اتفاق سلام دائم ونزع السلاح النووي “.

ونشرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية النص الكامل لإعلان بانمونجوم الذي وقعه الزعيمان في نهاية القمة، وقالت إن اللقاء يمهد “للمصالحة الوطنية والوحدة والسلام والازدهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى