الأقتصادية

العراق يشارك بفعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المقام في جدة

وصل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية لحضور فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي بالوزارة تلقته (الاولى نيوز )، إن “السعداوي وصل مطار جدة الدولي على رأس وفد وزاري، لحضور فعاليات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية (SMIC)”، مبيناً أن “وكيل وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية كان في استقباله”.

وأضاف أن “مشاركة العراق في هذا المؤتمر تهدف إلى إبراز دور العراق في القطاع البحري، وتعكس اهتمام الوزير والمنهاج الحكومي بتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع البحري العراقي”، مشيراً إلى أن “فعاليات المؤتمر الذي يعقد برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل صالح بن ناصر الجاسر، تستمر ليومين خلال المدة من 4 – 6 أيلول 2023 بمدينة جدة، وبحضور الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، وعدد من الوزراء السفراء والممثلين الدائمين لدى المنظمة، والخبراء البحريين، من 70 دولة، لمناقشة الاستدامة في الصناعة البحرية، وتأثير الصناعة على البيئة”.

وذكر أن “المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 50 متحدثًا من خبراء القطاع البحري، في أكثر من 10 ورش عمل، و2000 عارض لتغطية أكثر من 50 معرضا مصاحبا، لبحث ومناقشة التقنيات الحديثة وبناء القدرات البشرية، وعرض المبادرات لحماية البيئة البحرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى