المحلية

العراق يقدم بياناً فنياً عن ملف مساعدة ضحايا الألغام

قدم وفد من دائرة شؤون الالغام، اليوم الثلاثاء، بياناً فنياً حول ملف مساعدة ضحايا الألغام في العراق خلال اجتماع في سويسرا.

وقال المتحدث الرسمي بأسم دائرة شؤون الألغام في بيان تلقته ( الاولى نيوز) ان “وفداً رسمياً برئاسة مدير عام الدائرة ظافر محمود خلف وعضوية عدد من المعنيين في الدائرة فضلاً عن ممثلي ممثلية العراق الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف صباح جاسم ومحمد رضا الحيدري، شارك باجتماع الجلسة الافتتاحية الخاصة باتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد أوتاوا المعنقد في سويسرا “.

واضاف ان “الاجتماع أستعراض أجندته بالاضافة الى أستعراض ملاحظات اللجان التنسيقية المعنية بالمسح والأزالة والتوعية ولجنة التعاون والمساعدة الدولية ولجنة مساعدة الضحايا ولجنة الأمتثال التعاوني”، مبيناً أن “رئيس الوفد قد قدم بيان العراق الرسمي حول ملف مساعدة الضحايا في الوقت الذي سيقدم فيه بياناته الفنية المتعلقة بملفات شؤون الألغام الأخرى خلال جلسات الأجتماع القادمة”.

وتابع ان”العراق عضواً باتفاقية حظر الالغام المضادة للافراد (أوتاوا) وهو ملزم برفع تقاريره الدورية الى سكرتارية الاتفاقية والتي يعكس فيها التقدم الحاصل في أعمال شؤون الالغام المتعلقة بهذه الاتفاقية وغيرها من الأتفاقيات الأخرى التي كان أنظم اليها العراق في وقت سابق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى