المحلية

العزاوي: سجلنا تراجعاً في حالات الاعتداء على الاطباء

كشفت نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل الاجتماع مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، فيما أكدت تراجع حالات الاعتداء على الأطباء. 

وقال نقيب الأطباء جاسم العزاوي، في حديث تابعته (الاولى نيوز) إن “اللقاء الذي عقد مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب بحث امرين، الاول يتعلق بحماية الاطباء والاخر الدعم والرعاية”.

 وأضاف، أن “الزاملي متحمس جدا لحماية الاطباء وأبدى جميع الاستعدادات للتعاون”، لافتا الى أن “الاعتداء على الاطباء تراجع بفضل التعاون مع المؤسسات الامنية”.

 وأشار إلى أن “القوات الامنية جادة في حماية الاطباء”، موضحاً أن “بعض الاعتداءات الحاصلة سببها الاساسي هو عدم تفهم مفهوم الخطأ الطبي اي المضاعفات التي تحدث في العمليات او العلاج”، مبينا أن “الأمور تسير  بالطريق الصحيح والمواطن أصبح يعي كيف يأخذ حقه من خلال الشكوى وليس من خلال التهديد”.

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الاثنين الماضي، بإعادة النظر بالتسعيرة الجديدة لكشفية الأطباء، فيما دعا لوضع خطة شاملة لتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية والصحية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز) إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي التقى بمكتبه اليوم نقيب الاطباء العراقيين جاسم العزاوي ومدير عام دائرة العمليات في وزارة الصحة فاضل عكلة الربيعي”، مبينا أنه “تم الاطلاع على اوضاع النقابة واحتياجاتها، وتقديم بعض الملاحظات على عدد من القرارات التي اتخذتها والمتعلقة بحاجة الناس، اضافة الى بحث مسألة الاختصاصات الطبية التي يفتقدها العراق”.

ودعا الزاملي إلى “ضرورة إعادة النظر بالتسعيرة الجديدة التي وضعتها النقابة لكشفية العيادات الخاصة للأطباء، وبما لا يثقل كاهل المراجع”، مشددا على ضرورة “مراعاة الظروف الصعبة سواء الصحية او الاقتصادية التي يمر بها البلد”.

وأبدى الزاملي “حرص مجلس النواب على تعديل القوانين ذات العلاقة، ودعم شريحة الاطباء وتوفير الحماية القانونية لهم”، مشددا على “أهمية وضع خطة شاملة ورسم البرامج والرؤى لتطوير المستشفيات والمنشآت الطبية والصحية، بالتنسيق بين وزارة الصحة ونقابة الاطباء والجهات المعنية الاخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى