السياسية

العزاوي: قوى سياسية تدخلت من اجل بقاء قيادات صدر بحقها قرارات اعفاء

علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء (26 كانون الثاني 2021)، على الأنباء التي تحدثت عن وجود تراجع عن بعض التغييرات في القيادات العسكرية والأمنية، التي اجراها القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، مؤخراً.


وقال العزاوي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، ان “بعض القيادات الأمنية التي صدر بحقها قرار بإعفائها من مناصبها مؤخراً من قبل الكاظمي، أثبتت جدارة وحيادية في إدارة ملفات حساسة في البعد الأمني، ما دفع قوى سياسية من مختلف الاطياف دون استثناء للتدخل من اجل ابقاءها في مواقعها، حرصا على الصالح العام”.


واكد بان “اعادة تلك القيادات الى مواقعها ليس تراجعاً بالقرار، بقدر ما هو دعم لبقاء الشخصيات الجيدة في المناصب الحساسة”.
واضاف العزاوي، ان “تدخل قوى سياسية في دعم بعض القيادات الامنية الجيدة، يأتي من باب ادراكها لأهمية وجود تلك القيادات ودورها الفعال في المشهد الأمني”، مؤكدا بان “هناك قيادات لم يجر دعمها، لأنها بالفعل تستحق التغير، وعليها الكثير من الملفات”.


قبل ذلك، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، صحة جميع القرارات التي صدرت مؤخرا وشملت تغييرات في القيادات الأمنية دون حدوث أي تغيير، فيما بين أن القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اتخذ تلك القرارات بعد دراسة ومتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى