المحلية

العطواني: تجهيز مدارس مدينة الصدر وشمال وغرب بغداد بـ2200 مقعد مدرسي

أعلن عضو هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء خليل العطواني، اليوم الاثنين، عن تجهيز مدارس مدينة الصدر وشمال وغرب بغداد بأكثر من 2200 مقعد مدرسي جديد لسد النقص الحاصل.

وقال العطواني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “تمَّ اليوم توزيع دفعة جديدة ضمن مبادرة رئيس الوزراء الهادفة إلى معالجة الاحتياج الفعلي للمدارس، على مدارس بغداد في جانبي الكرخ والرصافة”، مبيناً أن “مخازن تربية الرصافة الأولى تسلَّمت (750) مقعداً، وتربية الرصافة الثالثة (750) مقعداً وتربية الكرخ الثانية (750) مقعداً “.

وأضاف العطواني، أن “هذه المقاعد وُزِّعَت بين المدارس المحتاجة ضمن القواطع التابعة لمديريات التربية، لاسيما أطراف العاصمة بغداد التي تعاني من نقص كبير، بحضور مديري التربية في (الرصافة الأولى، الرصافة الثالثة، الكرخ الثانية) ومديري التجهيزات والمخازن فيها”، مؤكداً، أن “المجهز إلى مديريات التربية الستة في بغداد على جانبي الكرخ والرصافة بلغ ما يقرب من (40) ألف مقعد مدرسي منذ إطلاق مبادرة رئيس الوزراء”.

وذكر، أن “الاحتياج الفعلي يبلغ أكثر من (60) ألف مقعد مدرسي مزدوج”، لافتاً إلى، أن “العدد الإجمالي الموزع بين مدارس بغداد والمحافظات بلغ أكثر من (105) آلاف مقعد مدرسي”.

وتابع، أن “رئيس الوزراء يؤكد الاستمرار بالتجهيز لتلبية الحاجة الفعلية لجميع المدارس في بغداد والمحافظات، وضمن الخطة التي وضعتها هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء الخاصة بتنفيذ المبادرة الوطنية لتجهيز المدارس في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى