slideالمحلية

العطية : 17 الف حاج وصلوا الى الديار المقدسة من اصل 38 الفا 12 الف منهم في المدينة المنورة و 5 الاف بمكة المكرمة

الاولى نيوز / بغداد

اعلن رئيس هيئة الحج والعمرة رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية عن وصول نحو 17 الف حاج الى الديار المقدسة من اصل 38 الف حاج منهم 12 الفا في المدينة المنورة و 5 الاف بمكة المكرمة

ونقل بيان للهيئة عن العطية القول بمؤتمر صحفي بالمدينة المنورة ان” جميع الحجاج العراقيين يتميزون بالسكن في المنطقة المركزية القريبة من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ، وفي مكة المكرمة بفنادق حديثة وسياحية وقريبة من المشاعر المقدسة التي تتطلب جهدا للوصول اليها .”.

واضاف ان” الهيئة وفرت خطوط نقل حديثة ومكيفة تعمل 24 ساعة لنقل الحجاج من مساكنهم الى الحرم المكي وبالعكس
واكد ان” هذا الامر معمول به في معظم بعثات الدول الاسلامية”.

واكد ” عدم تعامل الهيئة بما يسمى الحج التجاري ” مبينا ان “جميع المقاعد المخصصة للهيئة والبالغة 38 الفا تم توزيعها على المحافظات وفق التعداد السكاني المعتمد “.

واعلن العطية ” قرب افتتاح مصرف الناسك الاسلامي للاستثمار والتمويل التابع للهيئة وطرح بعض اسهمه للاكتتاب لاجل استثمار اموال الفائزين بقرعة الحج والابقاء على تكلفة الحج التي تشهد ارتفاعا متواصلا في كل عام ودعم الاقتصاد العراقي”.

واوضح ان” السعودية تمنح بعض البرلمانيين والسياسيين والشخصيات العامة مقاعد مجاملة في كل عام وهذا شأن سيادي لهم ولا دخل للهيئة في الموضوع ، ولو اعطيت هذه المقاعد للهيئة وفي وقت مبكر لوفرت كافة الخدمات لهم وبالسعر الطبيعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى