slideالأقتصادية

العلاق يترأس اجتماعا لمراجعة الستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق

الاولى نيوز / بغداد

ترأس الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا لمراجعة الستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق بحضور برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وعدد من ممثلي الوزارات المعنية والمنظمات الدولية.

واكد العلاق خلال اللقاء بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء ، ايلاء الحكومة العراقية اهتماما كبيرا لموضوع الامن الغذائي، مشيرا الى ان اول مسح وطني لتقييم الامن الغذائي أجرته وزارة التخطيط بعد اشهر على سقوط النظام السابق في عام 2003.

وتضمن الاجتماع عرضا من قبل برنامج الأغذية العالمي اكد فيه على المجالات الرئيسة لتحقيق هدف التنمية المستدامة الثاني، والذي ينص على تحسين الانتاج الزراعي المستدام، ومعالجة العبء المزدوج لسوء التغذية، وزيادة نسبة العمالة وخاصة بين الشباب والنساء، وإعادة صياغة سياسات التسويق والتجارة والتسعير “.

وناقش الحضور جملة ملفات متعلقة بالامن الغذائي أهمها البطاقة التموينية، وضرورة تطويرها بالاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة، وملف البطالة الذي تجري معالجته من قبل الحكومة، وتحديدا في خطة التنمية الوطنية (2018 – 2022)، والتأكيد على توسيع القطاع الخاص “.

وحضر الاجتماع ممثلو وزارات التخطيط والزراعة، والتجارة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة لممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأغذية والزراعة والبنك الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى