أخبار عامة

العمر الافتراضي لعصا الأنالوج في “DualSense ” يصل إلى 417 ساعة تقريبًا

واجهت منصات Nintendo Switch و PS5 و Xbox Series X / S مشاكل متعلقة بانحراف عصا الأنالوج في وحدات التحكم الخاصة بهم، وبسبب هذا الأمر تواجه سوني ونينتندو دعاوى قضائية جماعية، ومؤخراً، قدم تحليل DualSense بواسطة قناة iFixit التقنية تفاصيل إضافية حول ما يحدث بالضبط وراء الكواليس للتسبب في هذه المشاكل.

كما هو موضح في الفيديو أدناه، تستخدم وحدة التحكم DualSense في PS5 نفس قطع الهاردوير لعصا الأنالوج في PS4 و منصات Xbox و Nintendo Switch، وفقًا للمعلومات الواردة من ALPS الشركة المصنعة للأجهزة المعنية، فإن العمر المتوقع لأجزاء العصا التناظرية هو 2،000،000 دورة مقياس جهد و 500،000 دورة وظيفة دفع مركزية.

وفقًا لـ iFixit، يُترجم هذا تقريبًا إلى حوالي 417 ساعة من اللعب قبل أن تبدأ مشكلة الانحراف في الظهور (على الرغم من أنه كما يشير الفيديو، يختلف هذا اعتمادًا على أنواع الألعاب التي تلعبها واستخدامات عصا الأنالوج التي يطلبونها).

المشكلة كما قد تتخيل، تزداد سوءًا مع الاستخدام الإضافي من تلك النقطة فصاعدًا، في حين أن العوامل الخارجية الأخرى، مثل تراكم الغبار، يمكن أن تسبب تفاقم المشكلة أيضا بالإضافة لأسباب أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى