الأمنية

العمليات المشتركة: “أسود الجزيرة” نجحت في اعتقال “بنك معلومات داعش”

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الإثنين، (25 أيار 2020)، أن “عمليات أسود الجزيرة” حققت أهدافها بقتل عدد من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، واعتقال بنك معلومات التنظيم.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن “عمليات أسود الجزيرة حققت أهدافها في الوقت المحدد وفقا لما مخطط لها، حيث تم قتل عدد كبير من بقايا عصابات داعش الإرهابية وتدمير مضافاتها”.

وأضاف أن “القوات الأمنية وعلى رأسها جهاز المخابرات حصل على معلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن القبض على عتاة المجرمين الذين يمثلون محوراً رئيساً لداعش على المستوى الدولي وليس المحلي فقط، ومن بينهم من يعد بنكاً من المعلومات عن خلايا داعش”.

وتابع أن “الإعلام المسيس حاول التقليل من أهمية الإرهابي عبد الناصر قرداش لكن بالحقيقة هو بنك من المعلومات وشخص خطير جداً”.

وأوضح أن “عناصر داعش المختبئين في أماكن آمنة، بالنسبة لهم، تم استهدافها والآن تطاردهم القوات الأمنية وليس أمامهم سوى الاستسلام أو القتل”.

وأشار الخفاجي إلى |إطلاق عملية بقيادة عمليات الأنبار بالوصول إلى منفذ الوليد وإلى مناطق أخرى ضمن سلسلة العمليات الاستباقية التي تقوم بها قيادة العمليات المشتركة”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، أعلنت في 17 أيار الجاري، انطلاق “عمليات أسود الجزيرة” بإشراف قيادة العمليات المشتركة، لتفتيش صحراء الجزيرة شمالي محافظة الانبار وجنوبي محافظة نينوى وغربي محافظة صلاح الدين وصولا الى الحدود الدولية مع الجمهورية العربية السورية، وَستشمل العملية “وادي الثرثار، مطار جنيف، سنيسله، جبل المنايف سحول راوه، الشعباني، طريفاوي، وادي العجيج، تلول الطيارات”.

وأضافت أن قيادات “عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري” شاركت في العملية بأحد عشر محوراً ، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة عناصر داعش والقاء القبض على المطلوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى