الأمنية

العمليات المشتركة: المنهاج الحكومي ماض باستلام الملف الأمني من قبل قوات الشرطة

أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، أن المنهاج الحكومي ماض في استلام الملف الأمني من قبل قوات الشرطة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته (الاولى نيوز)، أن “الفريق الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة ترأس اجتماعاً أمنياً عبر الدائرة التلفزيونية بحضور قائد القوات البرية وقادة العمليات والفرق والشرطة والحشد الشعبي و هيئة ركن القيادة وممثلي الوكلات الامنية”. 
وأضاف، أنه “في بداية الاجتماع نقل النائب تحيات القائد العام للقوات المسلحة وسلامه للقادة والمنتسبين ومباركته لهم وهم يعيشون اجواء شهر الله والنتائج المثمرة للأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار في مختلف قواطع المسؤولية، كما اكد ان شهر رمضان الحالي هو الأفضل من الناحية الأمنية قياسا بالاعوام الماضية، مشدداً على ضرورة الاستمرار بالاستعدادات الميدانية لما تبقى من هذا الشهر الفضيل وكذلك ايام عيد الفطر المبارك. 
كما أشار النائب، بحسب البيان، الى التركيز على المناطق التي يحاول العدو التحرك فيها وضرورة القيام بعمليات استباقية للتضييق عليه وشل حركته وادامة الضغط على العناصر الارهابية في المناطق التي قد يتواجد بها وفق ماطرح من تقارير استخبارية موجهاً بإعادة النظر في الخطط الامنية والاهتمام بالسيطرات واجراء مراجعة حقيقية لعملها لكي تكون قادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم وإحالة العناصر المسيئة الى القضاء في هذه السيطرات ومتابعتها من قبل القادة والآمرين. 
 ودعا نائب قائد العمليات المشتركة إلى الحيطة والحذر والاهتمام بالمقاتلين وارزاقهم والعمل على تعزيز النقاط ومنع اي ثغرة يحاول العدو استغلالها والعمل بروح الفريق الواحد بين قطعات الجيش والشرطة والحشد الشعبي.
وأوضح ان “المنهاج الحكومي ماض في استلام الملف الأمني من قبل قوات الشرطة وان هناك خطة لاستلام بقية المحافظات مباركا الدور الكبير الذي تقوم به قواتنا الامنية في تقديم المساعدة للمواطنيين في ظل الظروف الجوية السيئة والكوارث الطبيعية.”
واكد على الإستمرار في تحديث الخطط وفق الرؤية المستقبلية لهذا العام ليكون عام القضاء على ما تبقى من عناصر إرهابية، داعياً الله سبحانه وتعالى أن ينعم على العراقيين بالأمن والأمان والأزدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى