slideالأمنية

العمليات المشتركة تعلن السيطرة على جميع المناطق المتنازع عليها

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، سيطرة القوات الاتحادية على جميع المناطق المتنازع عليها، فيما اشارت الى ان القوات الامنية فرضت الامن ومسكت زمام المبادرة في تلك المناطق.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول لوكالة “الاولى نيوز”، ان “القوات الاتحادية فرضت سيطرتها على جميع المناطق المتنازع عليها”، مشدداً بان “القوات الامنية فرضت الامن ومسكت زمام المبادرة في تلك المناطق”.

يشار إلى أن القوات الاتحادية المشتركة بدأت، فجر الاثنين الماضي، بعملية استعادة السيطرة على المناطق المتنازع عليها مع اقليم كردستان، حيث بدأت العملية بدخول كركوك والسيطرة على آبار النفط والمنشآت الحيوية المهمة، فضلا عن السيطرة على جلولاء وقره تبة ومناطق في سهل نينوى والسيطرة على قضاء طوزخورماتو ضمن محافظة صلاح الدين بالاضافة الى المناطق المتنازع عليها في محافظة ديالى.

وشهدت العملية، تصعيدا سياسيا من قبل القادة الكرد، حيث دعا محافظي اربيل وكركوك، المواطنين إلى حمل السلاح والنزول إلى الشارع، فيما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحفاظ على حياة المواطنين، ودعاهم إلى التعاون مع القوات الامنية والاستمرار بعملهم في الدوائر الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى