الأمنية

العمليات المشتركة توضح بخصوص الـ9 آلاف باج للاستثناء من الحظر

نفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، شائعة توزيع “باجات الاستثناء” بين غير مستحقيها من إعلاميين وغيرهم.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن “العمليات المشتركة أوكلت إليها مهمة مساعدة خلية الأزمة، وذلك من خلال إشراكنا بالاستثناءات، وقد طالبنا بأن تكون الأولوية للصحفيين، لذا تم استثناء القنوات والإذاعات وبعض الصحف، بينما يكون عمل بقية الصحف والوكالات الخبرية بطريقة بث (أونلاين)”.

ولفت الخفاجي، إلى أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بما يتعلق بديمومة حياة المواطنين والشاحنات الخاصة بالمواد الغذائية والمواد الانشائية، فقد تمت تهيئة طرق خاصة لغرض تنقلها”.

وفي ما يتعلق بالاجتهادات الشخصية واختلاف الأوامر من سيطرة الى أخرى، بين الخفاجي، أن “هذه الاجتهادات، مع الأسف، غير مدروسة، وغالباً ما يتم الاتصال بنا للاستعلام وتوضيحها، وفعلاً نقوم باللازم وتسهيل الكثير من الأمور”.

وبشأن ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن توزيع 9 آلاف باج للاستثناء والتنقل خلال الحظر، أوضح الخفاجي أن “عدد الباجات التي تم توزيعها لا يتجاوز 5 آلاف باج للاستثناء، وهي مخصصة للوكالات والاذاعات والقنوات الفضائية، وجرى تحديد أعداد المستفيدين منها في كل جهة، كما أن الباجات مرقمة ولا يمكن التلاعب بها أو تزويرها”.

ونبه الخفاجي، الى أنه “إذا تم العثور على أحد هذه الباجات لدى سائق (تكتك) على سبيل المثال، فيمكن من خلال الرقم المدون بالباج أن نعثر على الجهة التي أعطت الباج، كأن تكون قناة أو وكالة أو هيئة الاعلام والاتصالات وبعضا من وزارة الكهرباء، لذا لا يمكن التلاعب بالباج لأن هناك مدققا للباجات”.

وعن مشاهدات المواطنين لعدد من الدراجات و(التكتك) واختراقهم للحظر، أشار الخفاجي الى أن “الدراجات و(التكتك) من ضمن مهام وزارة الداخلية والشرطة الاتحادية التي تمنع وتوقف العجلات المخالفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى