slideالأمنية

العمليات المشتركة: لا صحة لـ”مذبحة الصقلاوية” التي تداولتها بعض وسائل الإعلام

الاولى نيوز / بغداد
نفت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام والتي تتحدث عن وقوع “مذبحة” في منطقة الصقلاوية، راح ضحيتها مئات الجنود من الجيش العراقي.
وقالت القيادة في بيان لها، اليوم (2 تشرين الثاني 2017)، إنه “لا صحة لما يدور في فلك الإعلام الأصفر من أنباء كاذبة ومضللة للرأي العام تفيد بوقوع مذبحة بحق مئات من الجنود العراقيين في منطقة الصقلاوية”، مبينة أنه “أثناء عمليات استعادة الفلوجة تناولت بعض وسائل الإعلام عن سياسيين قصة اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفاة أكثر من 400 جندي وعلى الفور وجه القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل فريق ميداني متخصص والتوجه إلى المكان المعني”.
وأكدت أن الفريق الميداني المختص نفذ مسحا دقيقا لجميع الأماكن والمناطق في القاطع وعثر الفريق على رفاة واحدة يقدرعمر صاحبها 25 سنة كان توفي قبل أكثر من سنتين، موضحة أن “آثار الشائعات الكاذبة محاولة بث هذه الشائعات المغرضة وتثبيط عزيمة المقاتلين وإحداث نوع من الانكسار النفسي للقوات الأمنية يدخل ضمن تصنيف الخيانة العظمى ويحاسب المسببون لها وفقا للقانون”.
وحذرت من “اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من يبث قصصا مفبركة هدفها الإساءة للمعنويات القتالية للقوات الأمنية وللمواطنين”، داعية الجميع إلى “توخي الدقة والأمانة في الحديث عن الوضع الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى