المحلية

العمل: أنجزنا بحث 700 ألف أسرة وستصرف مستحقاتها مع إقرار الموازنة

أعلنت وزارة العمل، اليوم الاثنين، عن شمول أكثر من 700 ألف أسرة برواتب الحماية الاجتماعية، وفيما حددت موعد انتهاء عملية البحث الاجتماعي للأسر المشمولة، أشارت إلى أنها تعمل على الضمان الصحي للمستحقين.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة أحمد خلف في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” عملية البحث عن المستحقين للحماية الاجتماعية بدأت في 19 قضاء هي الأشد فقراً وبعدها 50 قضاء والآن في المرحلة الثالثة هو البحث بجميع الأقضية والنواحي”، مبيناً، انه” تم إكمال أكثر من 700 ألف أسرة وأدخلت بقاعدة البيانات وهي جاهزة لاستلام الوجبة الأولى من الإعانة التي ستطلق عند إقرار الموازنة”.

وأضاف، أن” هيئة الحماية الاجتماعية تصرف رواتب لأكثر من مليون و800 ألف أسرة أي ما يعادل 5 ملايين و200 ألف فرد”، مشيراً إلى، أنه” سيتم زيادة نحو 600 ألف أسرة أي أكثر من مليون و200 ألف فرد”.

وذكر” أننا نعمل بأكثر من مجال، الأول هو إعانة الحماية الاجتماعية والثاني على الضمان الصحي حيث سيكون الضمان للهيئة مفتوحاً لتقديم جميع المستفيدين كما نعمل على الخدمات الخاصة للتربية”، لافتاً إلى، أن” جميع المشمولين لديهم مبالغ إضافية حتى يتمكنوا من إكمال الدراسة”.

وشدد على” ضرورة إنهاء عملية البحث لـ950 ألف أسرة مقدمة”، موضحاً، أن” عملية البحث ستستمر من 3 إلى 4 أشهر لإكمال جميع المتقدمين وعددهم مليون و700 ألف أسرة”.

وبشأن الأرامل والأيتام، أشار خلف إلى أنه” تم فتح نافذة لهم للتقديم وقدمت أكثر من 300 ألف أسرة خلال الشهرين الماضيين”، موضحاً، أنه” حال انتهاء تقاطع البيانات سننفذ حملة بحث لهاتين الفئتين ومن ثم إضافة المستحقين إلى المشمولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى