المحلية

العمل: اتمام تدقيق أكثر من ٣٩ ألف أسرة ببغداد ضمن حملة البحث الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، إتمام تدقيق أكثر من 39 ألف أسرة ضمن حملة البحث الاجتماعي في المناطق الأشد فقراً بأطراف العاصمة بغداد.

وقالت مدير قسم البحث الاجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية، نادية عبد الحسين سعيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “عدد الأسر التي تم تدقيقها خلال أربعة أيام بلغ 39179 أسرة”، مشيرة إلى، أن “حملة البحث الاجتماعي بدأت في المناطق الأشد فقراً بأطراف العاصمة بغداد”.

وأضافت سعيد، أن “اليوم الأول كانت الحملة في منطقة بوب الشام، واليوم الثاني في النهروان، فيما كان اليوم الثالث في المحمودية، والرابع في منطقة أبي غريب”، مبيناً، أن “هذه المناطق هي الأشد فقراً وبها نسب سكان وفقر أعلى من غيرها”.

ولفتت إلى، أن “عدد المتقدمين إلكترونياً خلال الأشهر الثلاثة من تاريخ 22/8/2022 ولغاية 22/11/2022 للحصول على راتب الحماية في عموم العراق بلغ مليونين و700 ألف شخص، وبعد تقاطع البيانات واستبعاد الأشخاص غير المستحقين أصبح العدد الجاهز للبحث مليونا و800 ألف شخص”.

وأكدت، أنه “بدعم رئيس مجلس الوزراء، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية، وبهمة الباحثين، ستنجز الحملة خلال فترة قياسية قليلة”، لافتة إلى، أن “الوزارة هيأت وسخرت قدر الإمكان كل وسائل النقل، لنقل الباحثين إلى المناطق البعيدة”.

وأطلقت الحكومة في 15 كانون الثاني الجاري أوسع عملية بحث اجتماعي في المناطق الأشد فقراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى