المحلية

العمل: إجراءات جديدة لمنح قروض للعاطلين 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، تخصيص قروض لفئة العاطلين المسجلين لدى الوزارة، فيما أوضحت آلية التقديم عليها وموعد إطلاقها.

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة، رائد جبار باهض، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “هناك مشكلة تواجه سوق العمل العراقية والتي تتعلق بمخرجات التعليم، حيث لا يوجد تطابق بين المتخرجين من اختصاصات الجغرافية والتأريخ مع سوق العمل، الذي هو بحاجة الى أصحاب خبرة باختصاص معين”، مبيناً أن “هناك دورات تدريبية في مراكز الدائرة لقليلي الخبرة في السوق بهدف تدريبهم وفق الاختصاصات المطلوبة”.

وأضاف باهض أن “الوزارة تعمل على تطوير المراكز التدريبية مع إعادة الأساليب القديمة الناجعة، والتي تتلاءم مع قدرة الشباب حالياً”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل على إجراءات جديدة متطورة موجودة بالعالم”.

وبشأن القروض، أوضح باهض، أن “الوزارة حددت قروضاً للعاطلين المسجلين في الوزارة فقط”، مبيناً أن “التقديم على هذه القروض إلكترونياً وعملية الفرز إلكترونية ايضاً”.

وتابع، أن “الوزارة تطلق وجبات كل 3 إلى 4 أشهر”، لافتاً إلى أن “الكثير من الشباب يتسلمون القروض ولم يؤسسوا منها مشاريع صغيرة بل تم صرف الأموال باتجاهات أخرى”.

وبين أن “الدائرة تعمل على موضوع حاضنات الأعمال والتي تتضمن تسليمنا المشروع وبعدها نمنح قرضاً بـ20 مليون دينار مع متابعة المشروع لمدة سنة كاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى