المحلية

العمل تتخذ إجراءات بحق أكثر من 27 ألف موظف يتقاضون رواتب الإعانة الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ الإجراءات بحق 27 ألفاً و500 موظف يتقاضون رواتب الإعانة الاجتماعية، فيما أشارت الى شمول 2000 يتيم برواتب الإعانة.

وقال رئيس الهيئة بالوزارة أحمد خلف الموسوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الوزارة أطلقت اليوم الرابط الالكتروني الخاص بشمول الأيتام والأرامل والمطلقات بالحماية الاجتماعية، حيث قدم أكثر من 19 ألف يتيم وأرملة ومطلقة على الرابط خلال 6 ساعات فقط”، مبيناً أن “هذه الإجراءات تأتي ضمن استكمال البرنامج الحكومي الذي أطلقه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف أن “ذلك جاء استكمالاً لحملة البحث الاجتماعي التي أطلقت في 15 من كانون الثاني الماضي، حيث أنجزنا خلال هذه الحملة أكثر من 280 ألف أسرة خلال 16 يوماً”، مشيراً الى أن “الرابط الذي أطلق اليوم سيبقى مفتوحاً ولم يحدد سقفاً زمنياً لإغلاقه”.

وذكر أنه “عند تقديم العدد الكافي، تتم مقاطعة البيانات والبدء بالبحث الاجتماعي ميدانياً، أما إطلاق إعانات الحماية الاجتماعية واستلامهم للمبالغ فيعتمد على إقرار الموازنة”.

وكشف الموسوي عن “اتخاذ الإجراءات القانونية بحق 27 ألفاً و500 موظف وأصحاب عقود يتقاضون رواتب الإعانة الاجتماعية خلال شهرين”، لافتاً الى أن “وزير العمل أحمد الاسدي أعلن قبل قليل عن شمول 2000 من الأيتام بالإعانة الاجتماعية، بعد تقديمهم يوم 15 من الشهر الحالي وسيتم تسليمهم الكي كارد الخميس المقبل والمبالغ النقدية مطلع الشهر المقبل”.

وأوضح أن “هذه المبالغ ليست من ضمن الموازنة بل هي تعويضية عن رواتب هؤلاء الموظفين وأصحاب العقود التي تم إيقافها”، لافتاً الى أن “عملنا ليس عشوائياً إنما وفق بيانات وإحصائيات دقيقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى