المحلية

العمل تشدد على ضرورة تنظيم العمالة الأجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونياً

شددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، على ضرورة تنظيم العمالة الأجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونياً.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي التقى بالسفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح”، مبينة أن “الوزير شدد خلال اللقاء على اهمية تنظيم العمالة الاجنبية في البلاد وتسوية اوضاعها قانونياً، وخاصة التي دخلت العراق بصورة غير شرعية”.

وأكد الأسدي، وفقاً للبيان، أن “الوزارة العمل تعمل على تسوية اوضاع العمالة الاجنبية وفق التعليمات المنصوص عليها، وهذا الامر لا يخص العمالة السورية فقط”، مشيراً إلى أنه “بعد قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة تضم كل من وزارات العمل، والداخلية، والخارجية، وسيتم رفع توصية لمجلس الوزراء عن تسوية اوضاع العمالة السورية ويطبق ذلك على الذين دخلوا العراق قبل إقرار القرار”.

وتابع ان “العمالة الاجنبية في البلاد سيطبق عليهم قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وكذلك قانون العمل، وحسب قرار مجلس الوزراء بتشغيل 50% من العمالة الوطنية بما يقابلها من العمالة الاجنبية”.

وأوضح الاسدي رؤيته في ان “تكون وزارة العمل وزارة سيادية نظرا للدور، والمهام الكبيرة، التي تتولاها وما تقدمه من خدمات لفئات واسعة من المجتمع”، لافتاً الى “أهمية الاستفادة من العمالة الاجنبية المنتجة ذات الخبرات غير المتوفرة في البلاد”.

من جانبه، اثنى السفير السوري على “رؤية الوزير الكبيرة ذات المفاهيم، التي تعبِّر عن مدى التلاحم، والإخوة بين البلدين الشقيقين، وسعيه لايجاد الحلول الحقيقية لواقع المجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى