المحلية

العمل تعلن إنجاز تدقيق 55 ألف عائلة حتى الآن بحملة البحث الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأحد، عن إنجاز تدقيق 54 عائلة خلال حملة البحث الاجتماعي، وفيما حددت موعد انتقال الحملة الى 54 قضاء، أشارت الى التوجه لمنح قروض لفئة من المستفيدين بالحماية الاجتماعية.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة أحمد خلف في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الهيئة أنجزت تدقيق 55 ألف عائلة ضمن حملة البحث الاجتماعي”.

وأضاف، أنه “الحملة الثانية ضمن الأسبوع الثاني سيشهد الانتقال من استهداف 20 قضاء الى 54 قضاء من المناطق الأشد فقرا اعتبارا من يوم غد الاثنين”، موضحا ان “هناك 4 أقضية تم إجراء مسح شامل لها الذي تضمن مسح خط الفقر إضافة إلى مسح الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والوضع المعاشي لهذه الأسر”.

وبين أن “الأقضية المستهدفة تمثل الأقضية الأشد فقرا بحسب إحصائية لوزارة التخطيط”، مشيرا الى أن “المرحلة الأولى من المسح الميداني تمتد الى ما بعد إقرار الموازنة ويستمر الى 4 او 5 اشهر لغاية مسح جميع الأسر المقدمة”.

وذكر أن “الحملة تضمنت مسح الخدمات الاجتماعية الذي يركز على قوة العمل من ناحية الحاجة لخدمات طبية وقروض لتمكنها من العمل”، لافتا الى أنه “بعد إقرار الموازنة فمن المحتمل أن يكون هناك 30 ألف قرض لوزارة العمل، والذي من الممكن تخصيص جزء كبير منها الى المستفيدين من الحماية الاجتماعية الذين هم بسن العمل، وإخراجهم من الحماية ودمجهم بسوق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى