المحلية

العمل تعلن تخصيص 800 درجة وظيفية للباحثين

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إكمال قاعدة بيانات 280 ألف أسرة متقدمة على الشبكة، فيما أكدت تخصيص 800 درجة وظيفية للباحثين بعد إقرار الموازنة العامة 2023.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة أحمد خلف الموسوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “280 ألف أسرة اكملت إجراءاتهم منذ بداية حملة البحث الاجتماعي التي انطلقت في الخامس عشر من كانون الثاني للعام الجاري ولغاية الآن، وما زالت الحملة قائمة”، مبيناً أن” الوزارة اطلقت الرابط الالكتروني الخاص بشمول الأيتام والأرامل والمطلقات بالحماية الاجتماعية، حيث قدم أكثر من 19 ألف يتيم وأرملة ومطلقة على الرابط خلال 6 ساعات فقط”.

وأضاف، أن” الوزارة تعمل بوتيرة متصاعدة، وفي حال إقرار الموازنة العامة 2023 ستنطلق الوجبة الأولى والتي شملت من (300 الى 600) ألف أسرة جديدة”.

وأشار الى، أن” جميع الإيقافات التي تحدث نتيجة تقاطع البيانات، سيتم تعويض الحصة من المتقدمين الحاليين”، موضحاً أن” مبلغ راتب الحماية الاجتماعية يعتمد على المقدار المخصص من وزارة المالية وفي حال كانت المبالغ كافية سيتم شمول أعداد جديدة “، مؤكدا أنه” سيتم النظر بمقدار مبلغ الإعانة الاجتماعية بعد تخصيص المبالغ الكافية لذلك”.

وتابع الموسوي أن” أغلب المعوقات التي تواجه الهيئة تتعلق بالدعم اللوجستي، وقلة المبالغ المالية فضلاً عن قلة أعداد الباحثين”، مبيناً أنه” سيتم تخصيص أكثر من 800 درجة وظيفية للباحثين على اعتبار أن العدد الموجود غير كاف لتغطية مليوني متقدم على الحماية الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى