السياسية

العيساوي: رئيس الحكومة المكلف لديه وزراء بدلاء بحال فشل المرشحين بنيل ثقة البرلمان

كشف نائب عن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، الخميس، إن رئيس الحكومة المكلف محمد علاوي لديه وزراء بدلاء بحال فشل المرشحين بنيل ثقة البرلمان.

وقال النائب عـن الائتلاف، عبود العيساوي، إن “ما نتمناه على جميع الكتل ان تجعل مصلحة البلد فوق كل شيء وألا تنسى عشـرات الالاف من الشباب الذين ما زالوا صامدين في ســــاحات التظاهر مطالبين بالتغيير والاصلاح والخدمات وتجاوز المرحلة وصولا إلى بر الامان وكل هذا لا يأتي الا عن طريق تشــــكيل حكومة مســــتقلة”.
وأشار العيساوي، إلى أن “علاوي لديه بدلاء يمكن أن يحلوا محل الوزير الذي لا تمنح له الثقة داخل مجلس النــــواب”.
وبين، أن “علاوي ذكر في البرنامج الحكومي ان تحديد موعد لاجراء الانتخابات المبكــــرة مقترن بمفوضية الانتخابات التي يجب ان تحدد خطة لاســــتعداداتها وامكانية اجــــراء الانتخابات خلال عــــام ومصادقة البرلمان على تاريخ محدد بعد تخصيص الاموال اللازمة”.
وأضاف العيساوي، أن “علاوي يصـر على ان تكون تشكيلته الحكومية من الشخصيات المستقلة بعيدا عن الولاء للاحزاب، الا انه اصطدم برغبة البعض الذي يرغب بان تكون له وجهة نظــــر في اختيار الوزراء”، داعيا الكتل إلى تقديــــر خطورة المرحلة في حيــــاة البلد والمواطنين الذين يريــــدون الخلاص وتغييــــر جميع الاعراف السيئة التي اتبعت في تشكيل الحكومات السابقة تقديراً لدماء الشهداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى