المحلية

العيسى : مؤسساتنا العلمية والأكاديمية ستسهم بصناعة التنمية في العراق

الاولى نيوز / بغداد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، أن مؤسساتنا العلمية والأكاديمية ستسهم بصناعة التنمية في العراق وستحقق أهدافها بانتاج تعليم عالي الجودة.

و قال في كلمته خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي أقامته كلية النسور الجامعة” إن مؤسساتنا العلمية والأكاديمية يرتبط بها مشروع دائم وهدف طويل الامد يتجسد بتحسين الواقع ومواكبة التحديثات في العالم “، لافتا الى :” ان جامعاتنا لا يمكن لها أن تكون بعيدة عن هذا المضمار”.

ودعا العيسى الى تكثيف التواصل والتعاون لتوظيف التقنيات الحديثة في مجالات تحسين واقع التعليم الجامعي في العراق، مشيرا الى أن مؤسساتنا ستسهم بصناعة التنمية في العراق وهي التي سترفد منظومة الدولة بالمقترحات والأفكار التي تعزز المهمة العلمية وتحقق الأهداف المرسومة لإنتاج تعليم عالي الجودة بعيدا عن كل الإسقاطات التي تغذيها الأجندات غير الأكاديمية.

وتابع :” ان وزارة التعليم العالي وجامعاتها ستبقى حاضرة ومتواصلة مع المحافل الدولية حتى تحقق اهدافها المطلوبة على صعيد الدراسات الأولية والعليا والاسهام باحداث تغييرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية في المجتمع العراقي “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى