الأمنيةslide

الغانمي يرسل مسؤول امني للمثنى ويأمر بتشكيل لجنة تحقيقية في قضية “سجن الهلال”

أمر وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الاحد (2 أيار 2021)، بتشكيل لجنة تحقيقية على خلفية هروب موقوفين من مركز شرطة الهلال بمحافظة المثنى.
وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “الغانمي أرسل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود الى محافظة المثنى للوقوف على تفاصيل وملابسات هروب موقوفين من مركز شرطة قضاء الهلال في محافظة المثنى”.

 وامر  الوزير وفقا البيان “بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة معاون وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية ضباط برتب متقدمة من الدائرة القانونية ومديرية امن الافراد للتحقيق في حادث هروب الموقوفين واطلاعه على تفاصيل التحقيق بشكل كامل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين واحالتهم الى القضاء”.

وأشارت الخلية، في بيانها إلى أن “الاجهزة الأمنية القت القبض على 9 فارين من اصل واحد وعشرون فروا من موقف مركز الهلال”.

وبينت أن “الأجهزة الامنية والاستخبارية في وزارة الداخلية تقوم ومنذ الساعات الاولى للعملية بإجراءات البحث والتحري والتعقب الاستخباري لإلقاء القبض على بقية الهاربين”.

قبل ذلك، اعلنت مديرية شرطة المثنى، تشكيل أمنية من كبار الضباط للتحقيق بحادثة هروب 21 نزيلا من سجن ناحية الهلال.
وقال المتحدث باسم شرطة المثنى، محمد الخفاجي، في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “رئيس اللجنة الأمنية العليا، محافظ المثنى، أحمد منفي، شكل لجنة أمنية خمسة من كبار الضباط للتحقيق بحادثة هروب 21 نزيلا من سجن ناحية الهلال وتم القبض خلال الساعات الأولى من صباح اليوم على عشرة من الهاربين”.
وأضاف، أن “مسنا يبلغ من العمر أكثر من 70 عاما، تمكن من القبض على أحد النزلاء الهاربين وسلّمه إلى مديرية الشرطة، فيما يواصل الأهالي تعاونهم مع الأجهزة الأمنية للتحقيق بالحادثة”.
وأفاد مصدر أمني من محافظة المثنى، في وقت سابق اليوم الأحد (02 أيار 2021)، بهروب 21 سجيناً من سجن ناحية الهلال في المحافظة، والمخصص للمتهمين بتجارة المخدرات والإرهاب.
وقال المصدر ، إن “21 نزيلاً هربوا من سجن ناحية الهلال في محافظة المثنى”، مشيراً إلى أن “السجن مخصص للمتهمين بقضايا متاجرة المخدرات، وكذلك المتهمين بالإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى