الأمنية

الغانمي يوجه بتشكيل لجنة “برئاسة مستشار” لدعم المرأة في الداخلية

وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين، (8 اذار 2021)، بتشكيل لجنة لدعم المرأة العاملة في وزارته، مشيرا الى وجود الكثير من حملة الشهادات العليا من العنصر النسوي في الوزارة.

وقال الداخلية في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إنها أقامت اليوم، برعاية وحضور وزيرها عثمان الغانمي، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور مستشارين ومديري الدوائر في الداخلية ومديرة حقوق الانسان ورئيسة لجنة المرأة في الوزارة.

وبين وزير الداخلية في كلمته التي القاها خلال الحفل، وفق البيان، أن العراق كان سباقاً في دعم المرأة ودخولها معترك الحياة، موضحا ان الدين الاسلامي الحنيف اوصى باهمية المرأة في المجتمع.

واضاف ان المرأة بدأت من خلال مهام بسيطة بالعمل الامني وتطور عملها الى ان وصل الى مستويات متقدمة بالجوانب الادارية والقتالية والتدريبية مع اخيها الرجل، مقدما التهنئة للعنصر النسوي كافة.

واكد ان المرأة العراقية يجب ان نقف لها اجلالا واكراماً لما قدمته في جميع الظروف التي مر بها العراق فهي المربي الاول والبذرة الاولى وهي من قامت بالكثير من الواجبات على مر العصور والمراحل التي مر بها العراق، وهي اليوم حملت البندقية وقاتلت بجانب اخيها المقاتل في جميع الميادين في مجال الامن الداخلي.

واشار الوزير الى ان وزارة الداخلية اليوم تحتوي على كثير من حملة الشهادات العليا من العنصر النسوي، واثبتت وستثبت ان بلاد ما بين النهرين هو تاريخ وحضارة وفكر وتقدم وستسهم المرأة في بناء العراق وهذه الادوار تستحق الثناء والتقدير.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة برئاسة المستشار، لدعم المرأة العاملة في وزارة الداخلية، وعلى هامش هذه المناسبة جرى الاجتماع الدوري لقادة النساء في وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى