الأمنية
أخر الأخبار

الغزي: حققنا تقدم ملحوظ في ملف دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة

أكد الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الثلاثاء، أن الحكومة حققت تقدماً ملحوظاً في ملف دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة.


وذكرت الامانة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، ان”الغزي استقبل سفير مملكة النرويج غير المقيم في العراق، تون اليزابيث بيكيفوليد اليرز، واشاد بالمواقف الإيجابية الداعمة، التي تقدمها الحكومة النرويجية تجاه حكومة وشعب العراق، فضلاً عن التعاون المثمر في مجال دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة، عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة”.


وأكد الغزي بحسب البيان، أن “الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، حققتا تقدماً إيجابياً وملحوظاً في ملف دعم جهود الاستقرار في المناطق المحررة، والتوجه لإغلاق ملف النازحين بشكل نهائي بحسب الخطط المرسومة، عبر تأهيل البنى التحتية وتنفيذ المشاريع الصحية والتربوية، بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة والدول المانحة”.


وأعلن عن “ترحيب العراق، برغبة الحكومة النرويجية لإقامة المشاريع، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي في عدد من المحافظات العراقية، مبدياً رغبة الحكومة العراقية، بفتح مقر دائم للسفارة النرويجية في بغداد”.


من جانبها اثنت اليرز “على الدعم الذي تقدمه الحكومة العراقية إلى صندوق دعم المناطق المحررة، والنتائج الإيجابية التي توصلت إليها، واستمرارها بتقديم الإسناد إلى الدول المانحة، من أجل تحقيق كامل الاستقرار للمناطق المحررة وإعادة كافة النازحين”، معربا عن “رغبة الحكومة والشركات النرويجية، للمساهمة في إقامة المشاريع الاستثمارية، في مجالات الطاقة الشمسية وإنشاء المصانع في عدد من المحافظات العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى