المحلية

الغزي يوجه باقتراح بدائل تخطيطية تتناسب مع متطلبات توسعة مدينة الكاظمية

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الجمعة، بتشكيل فريق عمل لتنفيذ متطلبات تطوير مدينة الكاظمية المقدسة.

وذكرت الأمانة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الغزي وجه بتشكيل فرق عمل مشتركة بين الجهات ذات العلاقة لحسم التعارضات الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء (343 لسنة 2021)، واقتراح البدائل التخطيطية المناسبة لتنفيذ متطلبات توسعة وتطوير مدينة الكاظمية المقدسة، أبرزها المتعلق بتعويض الأراضي المخصصة لوزارة الدفاع”.

واضاف الأمين العام لمجلس الوزراء “أثناء ترؤسه الاجتماع الثالث لتنفيذ القرار المذكور، إلى التوجه الحكومي الرامي إلى تحقيق النفع العام في مختلف القطاعات، بينها المرتبط بعكس الواجهة الحضارية للعاصمة بغداد، والعوائد الاقتصادية التي ستحققها عمليات تطوير المواقع السياحية والثقافية والدينية، لاسيما وأن الأخيرة تعد من أبرز المواقع التي تحظى باهتمام السائحين، بينها المشهد الكاظمي الشريف الذي يعد من أبرز المعالم التي يقصدها الزائرين من خارج البلاد، فضلاً عن موسم الزيارات المليونية التي تشهدها هذه المدينة المطهرة”. 

واستعرض المجتمعون “الإجراءات الإدارية والقانونية بشأن استملاك قطع الأراضي المتبقية والواقعة ضمن المخططات الحالية والمستقبلية لتوسعة وتطوير المدينة، منها الأراضي العائدة لوزارات (الدفاع والداخلية والعدل والصناعة والثقافة)، بعد أن أكملت أمانة بغداد في وقت سابق، إجراءات استملاك (298) قطعة أرض للعتبة الكاظمية المقدسة”.

وأشار الى أن “الاجتماع الذي حضره كل من رئيس ديوان الوقف الشيعي ومستشاري رئيس مجلس الوزراء وممثلي الجهات المعنية، ناقش أيضاً، تحديد عوائد قطع الأراضي لكل جهة، مع الأخذ بعين الاهتمام نوع المشيدات وأهميتها الأمنية والادارية بالنسبة للعاصمة بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى