المحلية

الغزي يوجه صندوق إعمار ذي قار بإنهاء إدراج مشاريع 2023

شدد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأحد، على وجوب الالتزام بالتوقيتات الزمنية والفنية بمشروع مدخل الناصرية الغربي وتسريع إنجازه، فيما وجه إدارة صندوق إعمار محافظة ذي قار بإنهاء إدراج مشاريع 2023، محدداً لها الأولويات.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، أجرى زيارة إلى محافظة ذي قار استمرت أربعة أيام، زار خلالها موقع مشروع تنفيذ مدخل مدينة الناصرية الغربي في منطقة البطحاء”.

وأضاف مجيد، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء، شدد على الشركة المنفذة بالالتزام بالتوقيتات الزمنية وبالمواصفات الفنية التي يتضمنها العقد المبرم ما بين صندوق إعمار محافظة ذي قار والشركة، وكذلك الإسراع ومضاعفة الجهد في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم”.

ولفت إلى أن “الأمين العام، أكد أيضاً أن المشروع هو واحد من المشاريع المهمة في محافظة ذي قار، وسيكون واجهة حضارية في مدخل مدينة الناصرية، إضافة إلى المدخلين الجنوبي والغربي”.

وأشار إلى أن “إدارة صندوق إعمار محافظة ذي قار تعمل على تنفيذ المشروع لتكتمل المداخل الخاصة بمحافظة ذي قار والمرتبطة ما بين المحافظات الجنوبية والغربية والشمالية”.

وتابع أن “الأمين العام لمجلس الوزراء، وجه إدارة صندوق إعمار محافظة ذي قار بإنهاء إدراج المشاريع الخاصة بالصندوق لسنة 2023، على أن تضع إدارة الصندوق ضمن أولوياتها بإدراج المشاريع الترفيهية ومشاريع الشباب والرياضة في عدد من الوحدات الإدارية لمحافظة ذي قار، إضافة إلى المشاريع الأساسية الحيوية والستراتيجية المتمثلة بالبنى التحتية ومحطات المياه والمجاري، وأيضا المتعلقة بقطاعات الطرق والجسور والقطاعات الصحية والتربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى