المحلية

الغزي يوجّه دعوة لوزير التجارة الصيني لزيارة العراق

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، الصين الى اختيار عدد من الشركات الرصينة للعمل في العراق، فيما وجه دعوة لوزير التجارة الصيني لزيارة العراق.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بغداد تشانغ تاو، بمناسبة انتهاء مهام عمله”.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء وفقاً للبيان ” مدى عمق العلاقة التي تربط حكومتي جمهورية العراق وجمهورية الصين الشعبية، والتطلع نحو علاقة ستراتيجية تربط حكومتي وشعبي البلدين، في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، لاسيما أن الاتفاقية الإطارية بين البلدين دخلت حيِّز التنفيذ، لتكون انطلاقة جديدة للعراق، نحو حملة إعمار تشهدها جميع المحافظات”.
وأشار إلى “ضرورة تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، والعمل بخطوات جدية وإيجابية على أرض الواقع، ومباشرة الشركات الصينية بمشروعي تأهيل مطار الناصرية الدولي وإنشاء (1000) مدرسة نموذجية، بعد انتهاء الإجراءات التعاقدية والخطوات التي اتخذها الجانب العراقي بشأنها”.
وطالب الأمين العام لمجلس الوزراء السفير الصيني بـ”اختيار عدد من الشركات الصينية الرصينة للعمل في العراق، وخلق روح التنافس فيما بينها، للشروع في تنفيذ المشاريع التي تعمل اللجنة العليا لتفعيل الاتفاقية على اختيارها بحسب الأهمية والأولوية”، موجهاً دعوة إلى وزير التجارة الصيني لزيارة العراق، “من أجل وضع خطة العمل المستقبلية”.
من جانبه، أكد تاو “رغبة وجدية الحكومة الصينية، في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، عبر إشراك الشركات الصينية الرصينة، للعمل في العراق بموجب الاتفاقية الإطارية، والمساهمة في إقامة المشاريع الحيوية والستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى