slideالسياسية

الفتلاوي تهاجم العبادي بشأن تصريحاته عن نسبة الإقليم من الموازنة

الاولى نيوز / بغداد
انتقدت رئيسة كتلة إرادة، النائبة حنان الفتلاوي، تصريحات رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بشأن نسبة 17% لإقليم كردستان في الموزانات السابقة، حيث اتهم الساكتين عليها بأنه “ربما يكون لهم نسبة منها”، متسائلة “هل يشملك الاتهام أيضا؟”.
وذكرت الفتلاوي، عبر منشور لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2017)، أن العبادي في مؤتمره الصحفي الأمس، قال رداً على سؤال أحد الصحفيين حول تقليل حصة كردستان من 17% ‏إلى 12%‏ ، “أنا أطبق منهج العدالة، والذين كانوا يسكتون على هذه الحصة ربما كان لديهم حصة منها”.
وأضافت معلقة، “أنا اتفق معك دولة الرئيس.. بأن منهج العدالة يجب أن يطبق وحصة كردستان هي 12%‏ حسب نسبة نفوسهم، وقد بُحَّ صوتي لسنوات وأنا اطالب مع كل موازنة بتقليلها ولا أحد يستجيب لي بما فيهم أنت عندما كنت رئيساً للجنة المالية لأربع سنوات، هل تذكر عندما قدمتُ أنا لك طلباً مكتوباً لتقليل الحصة ورفضت عرضه للتصويت بحجة أنه سيخلق أزمة”.
وتابعت بالقول “للتذكير دولة الرئيس أنت كنت رئيساً للجنة المالية لأربع سنوات وللجنة الاقتصادية أربع سنوات فلماذا لم تبادر بتقليل الحصة والقرار كان بيدك؟، وهل يشملك الاتهام بأن الساكتين على نسبة 17٪‏ ربما يكون لهم نسبة منها؟”.
وكان العبادي، أكد خلال مؤتمره الصحفي أمس الثلاثاء، أن “تخفيض حصة إقليم كردستان من الموازنة العامـة ‏جاء تحقيقا للعدالة”.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى