المحلية

الفريق الخدمي يؤكد أهمية الإسراع بإنجاز مشروع ماء العمارة الموحد

أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته محافظة ميسان أهمية الإسراع بإنجاز مشروع ماء العمارة الموحد.

وأوضح عضو الفريق مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية ضياء الدين ناظم في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن” الفريق زار مشروع ماء العمارة الموحد الكبير للاطلاع على نسب الإنجاز، وخطة العمل وحل المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل، مؤكدا أهمية الإسراع بإنجاز هذا المشروع”.

بدوره، أوضح مدير دائرة الماء في محافظة ميسان عقيل لعيبي في حديثه للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن” الطاقة الإنتاجية لمشروع ماء العمارة الموحد تبلغ 16000م3/ساعة، والمساحة التي شيد عليها تبلغ 40 دونماً”، لافتا إلى، أن” المشروع يخدم نحو مليوني نسمة من أهالي المحافظة، ومن المؤمل إنجازه قريبا”.

وأضاف” يحتوي المشروع على 16 حوض ترسيب، وبناية كبيرة للفلاتر وتصفية الماء، مع 4 خزانات كونكريتية”، مبينا، أن” المشروع يضم أبنية الدفع العالي والأبنية الكيماوية والطاقة الكهربائية والأطيان والإدارة ودور المشغلين، فضلاً عن شبكة الخطوط الناقلة بطول 37 كم و3 محطات للتقوية مع مواقع للخزانات العالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى