منوعات

الفنانة السعودية فاطمة البنوي تشارك في لجنة تحكيم مهرجان مالمو السينمائي الدولي

تشارك الممثلة وصانعة الأفلام السعودية فاطمة البنوي في مهرجان مالمو السينمائي الدولي كعضوة لجنة تحكيم صندوق دعم مشاريع الأفلام القصيرة، في الدورة الـ12 للمهرجان والتي ستقام في الفترة من 4 إلى 9 مايو المقبل، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث انضمت إلى المهرجان العام الماضي كعضوة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة.

وخلال عام 2021 أيضاً، انضمت البنوي إلى عضوية لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بـ مهرجان القاهرة، وفي نفس العام، ولمساهماتها في عالم الفن بشكل عام والمسرح بشكل خاص، أصبحت فاطمة عضوة في الجمعية المهنية للمسرح والفنون الأدائية بالسعودية، وهي التجربة الأولى من نوعها في  السعودية.

كما شاركت بدورها المميز في مسلسل الإثارة والتشويق المصري 60 دقيقة، وهو أحد الأعمال الأصلية لمنصة شاهد حيث حقق العمل أعلى نسبة مشاهدة في مصر، وقدمت فيه فاطمة دور امرأة تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة فيتلاعب بضعفها طبيبها النفسي. 

8101FF31 00A9 432D 9D57 E1603F682DC0

أحدث أعمال فاطمة البنوي بطولة فيلم أبطال أمام ياسر السقاف، الذي عُرض في مارس الماضي بجميع دور العرض السينمائية بالسعودية، وذلك بعد عرضه الأول بـ مهرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحية، والفيلم من إخراج وتأليف الفائز بالعديد من الجوائز الدولية الإسباني مانويل كالفو، وشارك في التأليف المرشح للأوسكار خافيير فيسر، والقصة الأصلية مقتبسة من مسرحية للكاتب الإسباني الشهير ديفيد ماركيز، وقُدمت في فيلم إسباني ناجح بعنوان Campeones، ثم طورها المؤلفان السعوديان مرام طيبة ووائل السعيد في سيناريو يناسب المشاهد العربي، واستلهما فيه القصّة الحقيقية لأعضاء فريق كرة القدم السعودي لذوي الهمم الذي استطاع أن يحصد أربع بطولات دولية.

وتنتظر البنوي انطلاق فيلم سكة طويلة في دور العرض السينمائية بعد عرضه بمهرجان مالمو في دورته القادمة، وهو من إنتاج MBC Studios، وإيمج نيشن، وقد عُرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الافتتاحية.

WhatsApp Image 2022 04 28 at 1.42.53 PM 1

وعلى مستوى عملها كمخرجة سينمائية، اشتركت البنوي في إخراج فيلم بلوغ، والذي يضم خمسة أفلام قصيرة عن التحولات التي تمر بها المرأة في المملكة، وقد اشتركت به خمس مخرجات سعوديات شابات من بينهن البنوي، وهو من إنتاج مؤسسة مهرجان البحر الأحمر وسينيبويتيك للإنتاج، وقد استضاف المهرجان عرض الفيلم كما عُرض قبلها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما حصلت فاطمة على تمويل لمشروع أول أفلامها الروائية بسمة من صندوق أفلام البحر الأحمر، والذي تم الإعلان عنه ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 78. 

WhatsApp Image 2022 04 28 at 1.42.49 PM

وكانت مجلة تايم الأمريكية قد اختارت فاطمة البنوي ضمن قادة الجيل الجديد في 2018 عن مؤسستها “مشروع القصة الأخرى”، كما حظت بإشادة دولية عن بطولتها لفيلم بركة يقابل بركة الذي شارك في مهرجان برلين السينمائي، وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وفي الدراما التلفزيونية، شاركت البنوي في بطولة مسلسلي الدراما الاجتماعية بشر وأم القلايد اللذين حققا نجاحاً في دول مجلس التعاون الخليجي، ومسلسل التشويق الشك الذي شاركت أيضاً في تأليفه وإخراجه وعُرض على منصة شاهد، وما وراء الطبيعة، وهو أول عمل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى