منوعات

الفنون الموسيقية تطلق موقع الكتروني بعنوان ( الحضارة الصوتية في العراق )

‌‎ بناءً على توجيهات وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني بضرورة الإسهام في الحد من خطر انتشار فايروس كورونا.

وذلك بتشجيع الفنانين العراقيين على مواصلة الإبداع خلال فترة الحظر المنزلي، بادرت دائرة الفنون الموسيقية بإنشاء موقع إلكتروني بعنوان (الحضارة الصوتية في العراق) وأطلقت له صفحة خاصة على الفيسبوك لنشر المؤلفات الموسيقية والتجارب الأدائية والتعريف بالأشكال والأنماط السمعية وروادها والمشتغلين بها.

‌‎وقد وجه معاون المدير العام الدكتور دريد فاضل الخفاجي رسالة ناشد فيها الموسيقيين العراقيين للمساهمة في دعم الموقع والصفحة من خلال نشر أعمالهم الموسيقية بشكل مباشر بهدف ترويجها والتعريف بها. وجاء في نص الرسالة: 

‌‎” تهديكم دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار تحياتها، ويسرها اعلامكم بإطلاقها صفحة الفنون الموسيقية في العراق، والتي تتشرف بنشر اعمالكم الموسيقية بطابعها الفني والثقافي الرصين وبعدها الحضاري الأصيل، لتكون ضمن المصادر الأساسية لموسوعة (الحضارة الصوتية المعاصرة في العراق). كما يمكنكم من خلالها الترويج لروابط وعناوين صفحاتكم الفنية والتعريف بها. وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع مساعي الحد من انتشار جائحة كورونا بدعوتكم لإنجاز وتوثيق ونشر الأعمال الموسيقية من منازلكم، فضلا عن دعم الذائقة والثقافة السمعية لشرائح اجتماعية واسعة من زوار الصفحة لتشجيعهم نحو التفاعل مع أعمالكم وإبداء الآراء والانطباعات الجمالية. مع خالص أمنياتنا بوافر الصحة ودوام الإبداع والعطاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى