المحلية

الفياض: انتهينا من تعديل قانون الحشد الشعبي وسيعرض للتصويت في البرلمان

وقال الفياض في بيان تلقته (الاولى نيوز):” انتهينا من تعديل قانون هيئة الحشد الشعبي والذي سيعرض على البرلمان للتصويت”، مؤكداً، أنه” تم الانتهاء من مسودة قانون الخدمة والتقاعد لأفراد الهيئة، وهذه الإجراءات من شأنها ضمان الحقوق والواجبات”.

وأضاف،” شرعنا بقبول أفراد الهيئة في الكليات العسكرية وصولاً لتأسيس أكاديمية عسكرية خاصة بأبناء الحشد الشعبي أسوة بأكاديميات وزارتي الدفاع والداخلية”.

وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض قد زارا، اليوم الثلاثاء، محافظة ديالى للاطلاع على الواقع الأمني والخطط المعتمدة.

وقال مكتب العامري في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” كانت أولى جولات الزيارة إلى مقر قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي في معسكر الشهيد القائد أبي منتظر المحمداوي لاستعراض الخطط الميدانية التي تهدف إلى تعزيز الأمن”.

وتابع، أن “العامري ثمن دور الحشد الشعبي في ردع بقايا الإرهاب وتكثيف جهوده للقضاء على الخلايا النائمة، مؤكدا ضرورة اليقظة وإدامة الزخم للحفاظ على الوضع الأمني بالمحافظة”.

واختتم البيان، أن “العامري والفياض زارا مضايف قبيلتي جبور والعزة لإصلاح ذات البين والتراضي وحل جميع الإشكاليات بين الطرفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى