الرياضية

الفيفا يهدد باستبعاد محمد صلاح عن المونديال المقبل..والاتحاد المصري ينفي تغيبه

الاولى نيوز / بغداد

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم/فيفا/بكتاب ارسله للاتحاد المصري باستبعاد نجم منتخب الفراعنة ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح من المشاركة في مونديال 2018.

وجاءت تهديدات /الفيفا/ بعدما تغيب صلاح عن اختبارات المنشطات التي أجرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للاعبي منتخب مصر في معسكر سويسرا الاخير.

واكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني ابور ريدة انه ” تم منح صلاح اجازة من معسكر الفريق لمدة يوم في سويسرا، ولم يتم إبلاغ الفيفا، خاصة أنه اليوم الذي حضر فيه مندوبو الوكالة لاخذ العينات من 5 لاعبين من المنتخب لاجراء اختبار المنشطات “.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن الاتحاد الدولي طبق قاعدة “where are you”، لهذا اعتبر صلاح كأنه تهرب من اختبار المنشطات، لأن قواعد الفيفا تؤكد وجوب الإبلاغ عن إجازات وتحركات اللاعبين خلال تواجدهم مع منتخباتهم الوطنية.

من جانبه كشف مدير منتخب مصر إيهاب لهيطة حقيقة تهديد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا باستبعاد محمد صلاح نجم ليفربول من مشاركة الفراعنة في كأس العالم.

وقال لهيطة حسب صحف مصرية “لا صحة لتهديد الفيفا باستبعاد صلاح من كأس العالم بسبب عدم خضوعه لكشف المنشطات خلال معسكرنا في سويسرا. اتحاد الكرة لم يصله خطاب من الفيفا أو أية جهة أخرى بهذا المعنى”.

وأوضح ان “صلاح لم يكن قد انضم بعد إلى صفوف المعسكر وقت إجراء كشف المنشطات الذي تم في اليوم الأول للمعسكر، كما أن هذا الإجراء يتم دون الاتفاق على مواعيد مسبقة ووارد تكراره في التجمعات المقبلة للفريق تحسبا لضم لاعبين جدد”.

يذكر ان منتخب مصر سيخوض أولى مبارياته في المونديال الروسي أمام الأورغواي في 15 حزيران المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السعودية، ومنتخب روسيا./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى