السياسية

الفيلي: لا يمكن تمرير الموازنة بالاغلبية السياسية دون اتفاق الكتل

أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، مازن الفيلي، اليوم الأحد، أنه لا يمكن التوجه نحو تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021، بالأغلبية دون التوافق السياسي بين جميع القوى السياسية الممثلة للمكونات العراقية. 

وقال في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “تمرير مشروع قانون الموازنة بالأغلبية دون التوافق السياسي بين الجميع، سيولد الكثير من المشاكل المستقبلية التي قد تؤثر على أوضاع البلاد غير المستقرة”.

وبين أن “مشروع القانون كنا نتوقع أن يمر الأسبوع الحالي لكن حتى الآن المفاوضات ما بين بغداد وأربيل لا تزال مستمرة دون حسم، بالتالي الأمر متوقف عن ما سيتم الاتفاق عليه”، مؤكدا أن “بغداد حريصة على التوصل لاتفاق عادل ومرضي للجميع”. 

وأشار إلى أن “الحكومة بحاجة الى ضغط النفقات وتعظيم الإيرادات في المرحلة المقبلة في ظل خفض قيمة صادرات العراق النفطية وكذلك عدم استقرار أسعار النفط العالمية”.

وأعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، استئناف اجتماعاتها لمناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن “اللجنــــة الماليـــــة تعقد اجتماعها رقم (42) الذي تستأنف فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى