العربية والدولية

القاذفة الصينية الشبح من طراز (H-20) تثير الرعب داخل الولايات المتحدة

كشف تقرير لموقع آسيا تايمز أن القاذفة الاستراتيجية الصينية الجديدة الشبح من طراز (H-20) تثير الرعب داخل اروقة البنتاغون والولايات المتحدة / مبينا ان المخططين العسكريين سيراقبون عن كثب معرض تشوهاى الجوي المقرر في تشرين الثاني القادم والذي ستعرض فيه القاذفة الجديدة لمعرفة امكانياتها التكنولوجية المتقدمة .
وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” المعلومات ترددت ايضا ان الصين ستكشف عن مقاتلتها الشبح Xian H-20 التي يتوقع أن توسع نطاق هجوم الصين بشكل كبير وتقدم منافسًا لطائرات الولايات المتحدة من طراز بي 2 و بي 21 “.
واضاف التقرير أن ” القاذفة المقاتلة الجديدة للصين الاسرع من الصوت واعتمادا على تكوينها التكنولوجي يمكن أن يتجاوز مداها الفلبين واليابان ومناطق بحر الصين الجنوبي الى هاواي واستراليا وحتى اجزاء من القارة الامريكية “.
وتابع أنه ” وعلى الرغم من أن الكثير لا يزال غير معروف عن النظام الأساسي للقاذفة الصينية ، لكن من المرجح ان يصل مداها الى 8500 كيلومتر ويمكنها استخدام الاسلحة التقليدية والنووية على حد سواء فيما تستخدم تقنيات الجيل الخامس “.
وواصل أن ” الطائرة الشبحية لديها محرك مدمج ممزوج بالجسم وغياب الهياكل الرأسية وقنوات هواء المحرك المنسوجة في الإطار تحت جسم الطائرة، فيما قال مصدر إن “قيادة بكين لا تزال تدرس بعناية ما إذا كانت القاذقة الجديدة ستؤثر على التوازن الإقليمي ، خاصة وأن التوترات الإقليمية تتصاعد بسبب جائحة كورونا وتصاعد الحرب الكلامية بين الصين وواشنطن”.
واشار التقرير الى أن ” القاذفة الجديدة ستزود بمنصات للصواريخ النووية والتقليدية بحد اعلى للاقلاع يبلغ 200 طن وحمولة تصل الى 45 طن ومن الناحية النظرية ، يمكن أن تتقدم القاذفة إلى الأمام ، وتتجسس على مواقع الأصول البحرية باستخدام رادار AESA منخفض الاحتمال للاعتراض ، ودمج تلك المعلومات في منصة إطلاق على بعد مئات أو حتى آلاف الأميال. كما يمكن استخدام القاذفة أيضًا في الحرب الإلكترونية أو لنشر قوة موجهة متخصصة”

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى