slideالسياسية

القانونـية النيابيـة : ترحـيل 20 قانونا مهما الى الدورة المقبلـة لعدم امكانيـة تشريعهـا بعد الان

الاولى نيوز / بغداد

/ اعلنت اللجنة القانونية النيابية عن ترحيل التشريعات والقوانين المهمة التي بعهدتها الى الدورة البرلمانيـة المقبلـة لعدم امكانية المضي بأقرارها بعد الان.

وقال رئيس اللجنة محسن السعدون ، في تصريح لــ(الاولى نيوز)” ان ” اللجنة القانونية بعهدتها نحو 20 من التشريعات والقوانين المهمة التي سترحل الى الدورة المقبلة ، منها قانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز وقانون مجلس الاتحاد “، مشيرا الى ان ” قانون الخدمة المدنية هو الاخر لم يستطع البرلمان تشريعه رغم انه يحتاج فقط للتصويت على اختيار المرشحين الممثلين للمكونات لتشكيل المجلس الذي سيعالج ظاهرة البطالة ويكون هيئة مسؤولة عن توزيع طلبات التوظيف في مؤسسات الدولة “.

واضاف ان ” مقترح قانون الكسب غير المشروع ، /من اين لك هذا/ ، لن يرى النور في هذه الدورة بسبب اعتراض بعض الكتل السياسية وسيرحل الى الدورة المقبلة ليتم تشريعه مستقبلا “، مبينا ان ” هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والمفتشين العموميين والجهات الرقابية الاخرى مسؤولة عن متابعة ملفات الفساد ومحاسبة المفسدين لحين تشريع هذا القانون “.

وقرر مجلس النواب رفع جلسته التي كان مؤملا عقدها يوم امس الى اشعار اخر بعد عدم اكتمال النصاب مجددا ، فيما اكد نائب رئيس البرلمان همام حمودي ان جلسة الامس ليست الاخيرة في عمر البرلمان الحالي وبالامكان عقد اجتماع طارئ قريبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى