slideالسياسية

القانونية النيابية: جميع النواب الكرد سيحضرون جلسات البرلمان المقبلة

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس اللجنة القانونية، النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون، السبت، ان “جميع النواب الكرد سيحضرون جلسان البرلمان المقبلة”.
وقال السعدون، في تصريح صحفي اليوم (11 تشرين الثاني 2017)، ان “جميع النواب الكرد بمن فيهم نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني سيحضرون في جلسات مجلس النواب بعد دعوة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لهم ولجميع اعضاء الكتل السياسية الاخرى للمشاركة في الجلسات المقبلة للبرلمان”، بحسب وكالة “نينا”.
واوضح السعدون، ان “البرلمان سيناقش في جلساته المقبلة موازنة الدولة لعام 2018، وهذا يتطلب حضور جميع الكتل السياسية جلسات البرلمان، ومنها اعضاء التحالف الكردستاني لمناقشة حصة الاقليم في الموازنة، وباقي موادها”.
وتابع، ان “هناك قوانين مهمة جدا تحتاج الى اقرار في الفترة المتبقية من عمر البرلمان الحالي، ومنها قوانين الانتخابات البرلمانية، والنفط والغاز، والمحكمة الاتحادية، المجلس الاتحادي الذي يعد عدم تشريعه لغاية الان خرقا دستوريا”.
جدير بالذكر ان مجلس الوزراء كان قد اقر في وقت سابق، الميزانية الاتحادية لعام 2018 وحدد حصة اقليم كردستان بنحو 12%، فيما كانت تبلغ في السنوات السابقة 17% من الميزانية الاتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى