السياسية

القانونيـة النيابيـة : مواعيد الانتخابات المقترحة من مجلس الوزراء تحتاج الى مصادقـة مجلس النواب

الاولى نيوز / بغداد
اكدت اللجنة القانونية النيابية ان التوقيتات الزمنية المقترحة من قبل مجلس الوزراء لاجراء الانتخابات المقبلة تحتاج الى مصادقة مجلس النواب .

وذكـر عضو اللجنة كامل الزيدي ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز “، ان ” جدولة المواعيد المقترحة من قبل مجلس الوزراء لاجراء الانتخابات المحلية والتشريعيـة المقبلة تحتاج الى مصادقة مجلس النواب ، وعرضها للتصويت امام البرلمان “.

واضاف ان” البرلمان يستطيع تغيير المواعيد المقترحة من قبل الحكومة واعتماد توقيتات زمنية جديدة لاجراء الانتخابات بما يراه مناسبا ، من خلال تصويت اعضاء مجلس النواب من ممثلي الكتل السياسية “، مبينا ان” مواعيد الانتخابات والبت بها او تمديدها وتأجيلها امر متروك الى مجلس النواب بناء على طلب من الحكومة وفقا للقانون “.

وتابع ان ” اطرافا وكتلا سياسية من مكونات تحالف القوى والتحالف الكردستاني تتداول مقترحات لتأجيل موعد الانتخابات الى شهر تشرين الأول المقبل لعام 2018 “.

وكان مجلس الوزراء قرر مؤخرا ، دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات التشريعية في وقت واحد واجراءها في ايار المقبل ، فيما اعلنت هيئة رئاسـة البرلمان ان مجلس النواب سيستأنف جلساته للفصل الثاني من الدورة النيابية الثالثة ، يوم الاربعاء المقبل ./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى