الأمنية

القبض على ١٨مطلوب بينهم متهمين بالدكة العشائرية في بغداد

أعلنت خلية الاعلام الأمني ، اليوم الأربعاء، عن القبض على 18 مطلوباً بينهم متهمين بالدكة العشائرية في بغداد.

وذكر بيان للخلية، تلقته (الاولى نيوز)، أنه “ضمن الخطط المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد في مواصلة عمليات البحث والتفتيش والاستطلاع المسلح وملاحقة العناصر الارهابية والخارجين على القانون وبإسناد ودعم الوكالات والاجهزة الاستخبارية ، نفذت القوات الأمنية في اللوائين (23، 25) فرقة المشاة السابعة عشر واجب بحث وتفتيش نتج عنه العثور على كدس من المواد المتفجرة من المخلفات الحربية لعصابات داعش الإرهابية في منطقة “تل السمر” جنوب بغداد”.

وأضاف البيان أن “الكدس احتوى على (منصة لإطلاق الصواريخ، وصاروخ كاتيوشا عيار 120 ملم عدد /2 مع ثلاثة صواعق، وثلاث قنابر هاون عيار 81ملم، ولغم ضد الدروع)”، مبيناً أن “القطعات الأمنية في فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من القاء القبض على (13) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بالإضافة الى ضبط كمية من المواد المخدرة شرقي العاصمة بغداد”.

وتابع أن “قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية وبالاشتراك مع مفرزة من مكافحة اجرام البياع تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن جانب الكرخ”.

وأشار الى أنه “تم القبض أيضاً على ثلاثة متهمين بالدكة العشائرية بعد قيامهم بإلقاء “رمانة يدوية” على أحد الدور في منطقة الدسيم شرقي بغداد”، مؤكداً “إحالة المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى