الأمنية

القبض على 3 متهمين بتجارة البشر والمخدرات في بغداد والديوانية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن، اليوم الاربعاء، القبض على 3 متهمين بتجارة البشر والمخدرات في بغداد والديوانية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني تلقته (الاولى نيوز)، انه “بواجبين منفصلين، ألقت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع القبض على احدى المتهمات التي تقوم بعمليات الاتجار بالبشر في منطقة الكرادة ببغداد من خلال تهريب الفتيات خارج البلاد، صادرة بحقها مذكرة قبض وفق احكام المادة (234) من محكمة تحقيق الرصافة”.

وأضاف البيان، أن “مفارز المديرية الاخرى تمكنت من القبض على أحدى المتهمات المطلوبة للقضاء وفق قضايا خطف في قضاء التاجي، صادرة بحقها مذكرة قضائية وفق المادة (421) من قانون العقوبات”.

واوضح، أن “الواجبين، تم تنفيذها عبر معلومات استخبارية من المديرية آنفاً وبالتنسيق مع الفرقتين الاولى والثانية- شرطة اتحادية”.

وتابع البيان، أنه “من جهة أخرى استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتعاون مع شؤون المخدرات من القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (28) مخدرات وذلك من خلال تواجده في قضاء السدير بمحافظة الديوانية”، مؤكداً أنه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه واحالة الى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى