المحليةslide

القضاء يرد على الدعوى المقامة ضد الشركة المستثمرة لمقبرة النجف

أعلن رئيس هيئة استثمار النجف الأشرف ضرغام گيگو، اليوم الخميس، أن القضاء ردَّ على دعوى مقامة ضد الشركة الاستثمارية القائمة على مشروع مقبرة النجف النموذجية.


وقال گيگو للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “القضاء ردَّ الدعوى المقامة ضد شركة أديم الأرض والقائمة على مشروع مقبرة النجف النموذجية، السماح لها بمزاولة عملها بعد حصولها على إشعار ايقاف مؤقت بسبب دعوى مقامة ضدها واتهامها بمزاولة عمل غير قانوني”.

وأضاف گيگو أن “الأمر القضائي قد صدر من المحكمة المختصة بعد دراسة وافية للكتب الرسمية والمرفقات والمعاملات الخاصة بعمل الشركة والتي تأكد لها أن اجراءات الشركة اصولية وقانونية استناداً الى احكام قانون الاستثمار رقم 13 لعام 2006 والتعليمات والأنظمة الصادرة بموجبها والألتزام الكامل من الشركة بالتعليمات الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وأشار كيكو الى ان “بإمكان الشركة الآن وبعد صدور الأمر القضائي لصالحها، بالعودة والسماح لها بعمليات بيع قطع الأراضي الخاصة بالدفن داخل مشروع مقبرة النجف النموذجية الحديثة للمواطنين وفق الجدوى المقدمة من قبلها الى هيئة الاستثمار “.


يذكر أن عدداً من المحامين في محافظة النجف اقاموا عدة دعاوى لدى القضاء العراقي ضد شركة أديم الأرض المستثمرة لمشروع مقبرة النجف النموذجية، متهمين إياها بارتكاب عدة مخالفات قانونية وهدر المال العام ما حدا بالقضاء إلى ايقاف عمل الشركة لحين النظر بالاتهامات الموجهة إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى