المحلية

القضاء يطلق برنامجاً لأنجاز عمليات التحقيق بالجرائم المالية

أطلق مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، برنامج تعزيز القدرات لانجاز عمليات التحقيق في الجرائم المالية.
وذكر بيان للقضاء تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أنه اطلق “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق مشروع تعزيز القدرات لانجاز عمليات التحقيق في الجرائم المنظمة والمالية المعقدة الممول من مكتب الشؤون الدولية لمكافحة المخدرات وانفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الامريكية”.
وأضاف البيان، أن “الحفل حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان و سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ماثيو تولر والممثل المقيم للبرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق زينة علي احمد ورئيس هيئة النزاهة علاء جواد ورئيس هيئة النزاهة في الاقليم احمد انور ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادية رافل ياسين ونائب رئيس الادعاء العام ضاري جبر فرهود وعدد من السادة القضاة المختصين”.
واكد رئيس المجلس، على ان “هذا المشروع هو ثمرة نقاشات عديدة حصلت مع المختصين في برنامج الامم المتحدة الانمائي، حيث سبق وان اكدنا في اكثر من لقاء على اهمية تطوير الاجراءات التحقيقية للمختصين بالتحقيق من المحققين في مجلس القضاء الاعلى وهيئة النزاهة ومحققي الشرطة في وزارة الداخلية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والجرائم المالية في العراق”.
وتابع: “أذ ان جهود مكافحة الفساد تعتمد بشكل اساس على تطوير قابليات جهات التحقيق المختصة في جمع الادلة وتقديمها للقضاء بشكل متكامل من اجل تطبيق القانون بشكل صحيح ومعاقبة مرتكبي جرائم الفساد استنادا لتلك الادلة بغية تعزيز سيادة القانون واعادة بناء الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة”.
وبين: “ومن هذا المنطلق يدعم مجلس القضاء الاعلى هذا المشروع وبنفس الوقت يشكر جميع الجهات المنفذة والممولة والساندة لانجاح هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى