المحلية

القمامة تملأ شوارع احياء مدينة كربلاء والبلدية: عدد عمال النظافة لايكفي

الاولى نيوز/ بغداد

ناشد العشرات من المواطنين في كربلاء، اليوم الثلاثاء، الحكومة المحلية والبلدية لرفع النفايات المكسدة في حي المهندسين الزراعي وحي الوفاء وحي المصطفى وعدة احياء أخرى امتلئت شوارعها بالنفايات منذ يوم العاشر من محرم والى اليوم.

وقال سلام علي، احد سكنة حي المهندسين، “ناشدنا منذ عدة أيام دائرة البلدية ولم تستجب لنا لرفع النفايات من شوارعنا والساحات امام منازلنا ومنذ اول أيام محرم والى اليوم تكدست النفايات وتملأها الروائح الكريهة ومنظر الحي غير لائق”، متابعا، ان “رمي القمامة اصبح امام طريق المدارس أيضا وهذا ما يعيق ذهاب الطلاب الى المدرسة وقد تحمل هذه الاكداس العديد من البكتريا والأمراض ونحن نخاف على أطفالنا من إن يصابوا بشيء”.

وتحدث عبد العظيم جابر، احد سكنة حي الوفاء، قائلا: ان “مايحدث في هذه الأحياء أمر فظيع ونحن نعاني من الروائح الكريهة بسبب تكدس النفايات امام منازلنا وفي الشوارع العامة ولم يأتي عمال التنظيف لرفعها وقد ناشدنا قبل عدة أيام ولم يستجب لدعوتنا”.
وأضاف، انه “منذ يوم الـ 5 من محرم والى اليوم يتم رمي القمامة من قبل أهالي المنطقة وهكذا تكسدت والمواكب الخدمية أيضا في زيارة العاشر من محرم بعد انتهائهم من التوزيع تركوا فضلات الطعام في هذه الساحات وهذا ماسبب الروائح الكريهة أيضا بعد ان تعفنت الفضلات وأصبح هذه الاكداس مسكن للحيوانات القطط والكلاب”.

من جهته أوضح، رئيس لجنة خدمات البلدية، حسين الساري، لـ”الغد برس”، انه “تم توجيه الكوادر من عمال التنظيف والبالغ عددهم 350 عاملا منذ أولى أيام محرم والى اليوم بالعمل المستمر على رفع النفايات وتنظيف الشوارع حسب الخطة التي وضعت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى