slideالسياسية

القنصل الامريكي بالبصرة من ذي قار: نعمل على جذب المستثمرين الامريكان للمحافظة

الاولى نيوز / بغداد
اكد القنصل الامريكي في البصرة/ ديفيس تيمي/ ،ان حكومة بلاده تعمل على جذب المستثمرين الامريكيين للعمل بمحافظة ذي قار واستثمار الفرص السانحة فيها .

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار يحيى الناصري ،على هامش زيارته الى الناصرية اليوم ، انه بحث مع المحافظ سبل تذليل العقبات امام دخول الشركات الاستثمارية الأجنبية الى الناصرية ، والعمل على دعم السياحة فيها خصوصا وفي العراق بشكل عام .

واضاف انه بحث مع المحافظ كذلك فرص تأهيل وبناء الفنادق في الناصرية لدعم القطاع السياحي فيها وتامين اماكن ملائمة لاستقبال السياح ولاسيما الراغبين بزيارة اهوار المحافظة ، مؤكدا ان بلاده تدعم بقوة تطوير الاهوار وتنامي الانشطة السياحية فيها.

وتابع : ناقشنا ايضا مع محافظ ذي قارالعديد من الملفات الاخرى على الصعيدين الاقتصادي والسياسي وسبل تفعيل التعاون المستقبلي بين الجانبين،مؤكدا ان بلاده ستواصل دعمها للعراق حتى بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي ، .

واوضح ان” واشنطن قدمت للحكومة العراقية منحا بقيمة مليار و/700/ مليون دولار امريكي ولحقتها منحة اخيرة قدرها/ 264 /مليون دولار وهي متواصلة في تقديم الدعم للشعب العراقي ..

وقدم القنصل التعازي لمحافظة ذي قار بالحادث الارهابي الذي استهدف المحافظة في منتصف شهر ايلول الماضي الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين ف .

من جانبه اشار محافظ ذي قار يحيى الناصري الى ان” زيارة القنصل الامريكي للمحافظة تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين الجانبين على الصعيدين السياسي والاقتصادي وسبل تنشيط الاستثمار و طمانة الشركات الأمريكية بالواقع الامني في ذي قار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى