الأمنية

القوات المظلية الامريكية الخاصة بحماية السفارة في بغداد بصدد الانسحاب من العراق

اكد مسؤولون عسكريون امريكان أن المظليين من اللواء القتالي الاول في الفرقة 82 المحمولة جوا سيبدأون اعادوة انتشارهم في معسكر فورت براغ داخل الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة ارمي تايمز الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية في تقرير تابعته /الاولى نيوز / أن ” 3500 عنصر كان قد تم نشرهم في منطقة الشرق الاوسط منذ رأس السنة بعد حادث السفارة الامريكية في بغداد”.

واضاف أن ” المسؤولين كانوا قد صرحوا في وقت سابق ان بعضا من المظليين من اللواء سيتم تكليفهم بتسلم الأمن في السفارة في بغداد من فريق العمل الخاص للاستجابة للأزمة، لكن تم اعادة 800 عنصر من الكتيبة الثانية وعادت الكتيبة الثالثة ، فوج المدفعية الميداني 319 المحمول جواً من المهمة “.

واضاف أن ” بقية القوات في اللواء بقيت تحت سلطة القيادة المركزية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط فيما قال المتحدث باسم الفرقة 82 المحمولة جواً إن المظليين من اللواء القتالي الأول سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للامتثال لإرشادات وزارة الدفاع ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية المتعلقة بفايروس كورونا”.

وقال اللفتنانت كولونيل مايكل بيرنز المتحدث باسم الفرقة 82 المحمولة جواً أنه “مع استكمال المظليين من اللواء القتالي الثالث لوقت الحجر الصحي فإن حوالي 26 من المظليين في الفرقة ما زالوا في الحجر كإجراء احترازي”.

من جانبه قال الفريق مايكل اريك قائد الفرقة المحمولة جوا ردا على سؤال يتعلق بالجداول الزمنية لاعادة الانتشار إنه ” لاسباب امنية وعملية لن يتم تقديم جداول محددة ، لكن عائلات الجنود ستتلقى معلومات من سلاسل القيادة ومجموعات الاستعداد الأسري”، فيما اكد الجنرال جيمس إن ” المظليين الباقين سيعودون الى البلاد خلال الاسابيع القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى