الرياضية

القوة الجوية يضرب العهد بثلاثية ويقترب من التاهل لنهائي غرب القارة

الاولى نيوز / بغداد

حقق فريق القوة الجوية فوزا كبيراعلى فريق العهد اللبناني بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي اقيمت مساء اليوم في ملعب كربلاء الدولي لذهاب نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب اسيا.

بداية المباراة اتت سريعة من القوة الجوية . وبعد مرور اربع دقائق فقط تمكن امجد راضي من احراز الهدف الاول ، بعد عرضية لحمادي احمد سددها عماد محسن لترتد الى امجد راضي ليسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الاول، ما منح فريق العهد فرصة التقدم والضغط على مرمى القوة الجوية ، بعد ان انخفض ايقاع المباراة بسبب هطول الامطار ، لكن الافضلية كانت الى فريق العهد الذي اهدر فرصة من ركلة حرة نفذها اللاعب نور منصور ابعدها الحارس فهد طالب .

فيما اهدر القوة الجوية فرصتين من هجمتين مرتدتين ، الاولى سددها امجد راضي و ابعدها حارس العهد ، والثانية انفراد اربعة لاعبين لتمرر الكرة الى مصطفى حسين الذي سددها دون ان يمررها لزملائه ليبعدها الحارس. وكاد العهد ان يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع عبر المحترف ادريسيا كوياتي ، لكن الحارس فهد طالب تمكن من ابعاد الكرة ، لينتهي الشوط الاول بتقدم القوة الجوية بهدف دون رد.

في الشوط الثاني تراجع لاعبو القوة الجوية بشكل واضح ليفرض فريق العهد سيطرته ، ولاحت له اكثر من فرصة ، حيث سدد عيسى يوكوبو كرة علت العارضة ، ورد فهد طالب تسديدة قوية للاعب مهدي فحص ، فيما اجرى مدرب القوة الجوية راضي شنيشل تبديلين ، اذ اخرج اللاعب مصطفى حسين وزج اللاعب كرار علي بري واخرج امجد راضي واشرك صالح سدير .

ونجح اللاعبان البديلان في اعادة توازن الفريق ، حيث خطف حمادي احمد الهدف الثاني للقوة الجوية بعد ان اخطأ لاعب العهد في اعادة الكرة للحارس مهدي خليل فارتطمت براس حمادي احمد وارتدت للمرمى ليعزز القوة الجوية النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 85 .

وعاد البديل كرار علي بري ليتوغل بكرة من الجانب الايسر قبل ان يتعرض للاعثار داخل منطقة الجزاء من اللاعب المحترف عيسى يوكوبو ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها صالح سدير الهدف الثالث في الدقيقة 94 ، حيث اضاف الحكم 11 دقيقة كوقت بدل من الضائع كون المباراة توقفت لانطفاء انوار الملعب جراء الامطار الغزيرة ، لكن العهد قلص النتيجة بهدف في الدقيقة 99 من المباراة بعد ان عرض الكرة اللاعب حسين الزين تمكن محمد قدوح من اكمالها داخل الشباك ، لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية بثلاثة اهداف مقابل هدف ، على ان تقام مباراة الاياب منتصف الشهر الجاري في بيروت./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى